+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

وفقا لقانون حفظ الكتلة فإن الذرات على جانبي المعادلة تكون(مرتبة بالطريقة نفسها ، متساوية في أعدادها للعنصر الواحد ،  حالة المادة لا تتغير ، عدد المواد الناتجة يساوي عدد المواد المتفاعلة)؟قانون حفظ الكتلة هو مبدأ في الكيمياء الذي ينص على أن كتلة المواد في المتفاعلين تكون متساوية لكتلة المواد في المنتجات في نهاية التفاعل، شريطةً أن لا يتم فقدان أو اكتساب كتلة خلال التفاعل. 

وفقاً لهذا القانون، فإن الذرات على جانبي المعادلة الكيميائية يجب أن تكون متساوية في أعدادها للعنصر الواحد. بهذا المعنى، فإنه إذا كان لدينا عدد معين من ذرات لعنصر ما في المتفاعلات، يجب أن يكون العدد نفسه من ذرات هذا العنصر في المنتجات. 

هذا يعني أن العناصر يظلون محتفظين بتركيبهم الكيميائي دون أي تغيير في الحالة الفيزيائية أو الكيميائية للمواد خلال التفاعل. وبالتالي، يكون عدد المواد الناتجة متساوياً لعدد المواد المتفاعلة في التفاعل الكيميائي، وهذا ما يضمن حفظ الكتلة.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

وفقا لقانون حفظ الكتلة فإن الذرات على جانبي المعادلة تكون(مرتبة بالطريقة نفسها ، متساوية في أعدادها للعنصر الواحد ،  حالة المادة لا تتغير ، عدد المواد الناتجة يساوي عدد المواد المتفاعلة) ؟

الاجابة

متساوية في أعدادها للعنصر الواحد

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
وفقا لقانون حفظ الكتلة فإن الذرات على جانبي المعادلة تكون(مرتبة بالطريقة نفسها ، متساوية في أعدادها للعنصر الواحد ،  حالة المادة لا تتغير ، عدد المواد الناتجة يساوي عدد المواد المتفاعلة) ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...